أبو هريرة

تولى أبو هريرة ولاية البحرين في عهد الخليفة عمر بن الخطاب كمل تولى إمارة المدينة من سنة 40 هـ حتى سنة 41 هـ. و توفي الصحابي الجليل أبو هريرة في السنة السابعة.

حديث قدسي رواه البخاري ومسلم ولفظه عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال الله تعالى أعددت لع Ex Quotes Quotes Islamic Quotes

هو الصحابي الجليل أبو هريرة وقد اختلف علماء التاريخ في اسمه وي رجح أن اسمه كان في الجاهلية عبد شمس وأصبح في الإسلام عبد الرحمن بن صخر الدوسي الأزدي وأم ه ميمونة بنت صبيح ولق ب بأبي هريرة ويرجع السبب في هذا اللقب إلى أن ه كان يعتني بهرة ويحملها معه.

أبو هريرة. أبو هريرة هو الصحابي عبد الرحمن بن صخر الدوسي ع رف في الجاهلية باسم عبد شمس بن صخر وعندما أسلم أطلق عليه الرسول صلى الله عليه وسلم اسم عبد الرحمن بن صخر الدوسي نسبة إلى قبيلة دوس بن عدنان وي كنى بأبي هريرة وسبب ذلك أن ه كان يرعى غنم أهله وهو صغير وكان لديه هرة صغيرة يضعها في الليل بالشجر ويأخذها في النهار معه وي لاعبها وهو يرعى الغنم فك ني لذلك بأبي هريرة. وقد ولد الصحابي الجليل أبو هريرة في السنة التاسعة عشر قبل الهجرة. خذ يا أبا هريرة البخاري.

وبعدها لزم المدينة المنورة ي عل م الناس الحديث النبوي وي فتيهم في أمور دينهم حتى وفاته سنة 59 هـ. أبو هريرة الصحابي الجليل والم حد ث والإمام الفقيه وأحد ق ر اء الحجاز و لد في السنة الت اسعة عشر قبل الهجرة وع رف بملازمته للر سول صلى الله عليه وسلم وحفظه الكثير من الأحاديث وروايتها عنه وقد ع ه د إليه النبي صلى الله عليه وسلم القيام ببعض المهام كحفظ أموال زكاة رمضان وإرساله مؤذ نا إلى البحرين مع والي البحرين العلاء بن الحضرمي. لماذا أكثر أبو هريرة رضي الله عنه من رواية الحديث الشيخ أبو إسحاق الحويني.

أسلم أبو هريرة رضي الله عنه في السنة السادسة من الهجرة حيث قد م إلى النبي صلى الله عليه وسل م وكان غازيا في خيبر فلحقه وغزا معه ولازمه في جميح أحواله وحالاته وقد كان ي حب رسول الله صل ى الله عليه وسل م حب ا كبيرا ويقلده في جميع تصر فاته وأفعاله. إنه الصحابي الجليل أبو هريرة رضي الله عنه كان اسمه قبل إسلامه عبد شمس فلما شرح الله صدره للإسلام سماه الرسول عبد الرحمن وكناه الصحابة بأبي هريرة ولهذه الكنية سبب طريف حيث كان عبد الرحمن يعرف بعطفه الكبير على الحيوان وكانت له هرة قطة يحنو عليها ويطعمها ويرعاها فكانت تلازمه وتذهب معه في كل مكان فسمي بذلك أبا هريرة وكان رسول الله يدعوه أبا هريرة فيقول له. و لقد اسلم أبو هريرة في السنة السابعة من الهجرة.

وقد اشتهر الصحابي الجليل أبو هريرة بانه اكثر الصحابة رواية للحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم. أبو هريرة هو عبد الرحمن بن صخر الدوسي وكان يعرف بالجاهلية باسم عبد شمس بن صخر وعرف بأبي هريرة لأنه كان يرعى الأغنام وهو صغير مع هرته الصغيرة التي كان يحتفظ بها في الشجر ليلا حيث كان يعطف عليها ويرعاها ويطعمها ولد في عام 19هـ في قبيلة دوس وأسلم في السنة السابعة من الهجرة عندما كان في الثامنة والعشرين من العمر وفي هذا المقال سنعرفكم عليه أكثر.

روى أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال يدخل فقراء المؤمنين الجنة قبل أغنيائهم بنصف يوم وهو خمسمائة عام رواه أحمد والترمذي و 10 Things

أبو هريرة راوية الإسلام محمد عجاج الخطيب Pdf

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *